الرئيس بوتين يعلن عن تسجيل روسيا أول لقاح ضد الفيروس التاجي في العالم


AtlasAbInfo
     أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، عن تسجيل روسيا لأول لقاح ضد الفيروس التاجي في العالم، مشيرا الى أن إحدى بناته تلقت تطعيما ضد الفيروس وشاركت عمليا في تجربة اللقاح.

وقال بوتين ،خلال الاجتماع الحكومي الذي جرى به الإعلان عن تسجيل أول لقاح روسي ضد هذه عدوى "كوفيد-19"، أن "إحدى بناتي تلقت بنفسها مثل هذا التطعيم، وبذلك تكون شاركت في التجربة"، موضحا أنه "بعد التطعيم الأول، كانت درجة حرارتها 38، وفي اليوم التالي 37 مع القليل وانتهى الأمر".وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تطلعه في إطلاق الإنتاج الكمي للقاح الروسي ضد الفيروس التاجي في المستقبل القريب .


وأعرب بوتين عن أمله أن " نتمكن من البدء في الإنتاج الكمي قريبا، وهذا هو المهم، إطلاق الإنتاج الكمي من هذا اللقاح" ،مشيرا الى أنه "لكي يتسنى لكل من يريد - و ينبغي أن يتم ذلك طوعا، لكل من يريد، أن يستفيد من التطورات والإنجازات التي حققها خبراؤنا، علمائنا".

وهنأ الرئيس الروسي كل من عمل على اللقاح وحقق النتيجة ،مشيرا إلى أن العمل في روسيا على خلق لقاحات من هذا النوع مستمر ،متمنيا للجميع النجاح .


وأضاف بوتين أن "الشيء المهم ، ، هو أننا سنتمكن في المستقبل من ضمان السلامة غير المشروطة للقاح وفعاليته وآمل ان يحدث ذلك " .

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الفحص النهائي للمتطوعين أظهر أن كل شخص لديه استجابة مناعية واضحة ، ولم يتم تحديد الآثار الجانبية أو التشوهات في عمل وظائف الجسم.

وكان وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، قد اعلن في وقت سابق أيضا ،أنه من المخطط أن تنتج روسيا عدة ملايين من جرعة لقاح فيروس كورونا شهريا بحلول عام 2021.

ووفقا له، ، سيعتمد حجم الإنتاج على احتياجات نظام الرعاية الصحية. كما أنه من المتوقع بدء إنتاج أول لقاح محلي طوره المركز الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة "غامالي" في شهر شتنبر المقبل.

ليست هناك تعليقات