تقرير أمني يرصد خروقات: وسلطات مراكش تأمر باغلاق المحلات التجارية بمنطقة الأحباس

AtlasAbInfo
   في خطوة استباقية عمدت السلطات المحلية بمنطقة الحي الحسني بمراكش يوم الأحد 27 يوليوز الجاري الى إغلاق جميع المحلات التجارية على الساعة التاسعة ليلا، ومنع جميع الانشطة التجارية بمنطقة الأحباس بأحياء المسيرة وشارع الداخلة ، وذلك بعد اجتماع تنسيقي بين السلطات المحلية للحي الحسني والسلطات الامنية.
AtlasAbInfo
وبحسب ما عاينته بعض المصادر مساء يوم الاحد ، عملت السلطات على تنفيذ القرار بحضور امني ، حيث طلبت من اصحاب المحلات والمطاعم اطفاء الانوار وإغلاق المحلات، كما قامت بتفريق تجمعات المواطنين التي جاءت لشراء احتياجاتها بمناسبة عيد الاضحى .

ويقضي القرار رقم 1 الصادر عن رئيس المنطقة الحضرية الحي الحسني ، باغلاق المحلات التجارية بشوارع احياء المسيرة، بمنطقة الحي الحسني بمراكش انطلاقا من التاسعة ليلا ، وذلك بناء على محضر اللجنة الامنية والمحلية المنعقدة يومه الأحد 26 يوليوز.

ووقف المحضر أو التقرير الامني للسلطات المحلية والامنية على المخاطر الكبيرة التي يشكلها توافد الاف المواطنين على شارع الداخلة، وعلى زنقة البراعم، وشارع الورود، وشارع العندليب، طيلة الليل للتسوق، أياما قبل عيد الاضحى ، حيث تعد المنطقة مركزا كبيرا للانشطة التجارية والاقتصادية للمدخل الجنوبي لحاضرة النخيل، الشيء الذي من شأنه المساهمة في تفشي عدوى كوفيد19.

وتحدث قرار رئيس المنطقة الحضرية الحي الحسني، عن ما اسماه إصرار البعض على عدم احترام وسائل الوقاية الفردية والجماعية، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، مما يتعين معه تحديد أوقات فتح وإغلاق المحلات التجارية، حفاظا على سلامة المواطنين والأمن العام.

وبحسب القرار الجديد، سيتم اغلاق كل محل تجاري خالف مقتضيات القرار ، ومصادرة البضائع المعروضة بالشارع بغض النظر عن المتابعات القانونية الاخرى.

ليست هناك تعليقات