الدار البيضاء: علامة “انتخب منتج العام” تتوج 25 منتجا

AtlasAbInfo
   توجت علامة “انتخب منتج العام ” التي تعد أكبر استطلاع رأي للمستهلكين، للسنة الثالثة على التوالي، 25 منتجا و8 علامات مختلفة، وذلك وفقا لما أعلنه المنظمون في بلاغ.

وتم منح جوائز لمنتجات “الحرة”، في فئة زيت الزيتون، و “لوسيور 3بذور”، في فئة زيت المائدة، ومسحوق “الكف” لغسل اليد، في فئة منظفات لغسل اليد، والصابون السائل الطاوس، في فئة الصابون السائل، ومعجون “الكف متعدد الاستعمال، في فئة معاجين متعددة الاستعمال، وصابون “الطاوس” للجسم التابع لشركة لوسيور، في فئة صابون الجسم.

وفازت سلسلة بانتين الذهبية ، وشفرات حلاقة ذات الاستعمال المحدود (جيليت) ، وأورال-بي كوم و إيناميل، وإتش آند إس 2 في 1 ، وبامبرز بريميوم ، وأولويز كوتون ، وآرييل أوتوماتيك، وإتش آند إس نوتيلوس ، وآرييل بلوه سومي أوتوماتيك، وبانتين 3 مينوت ميغاكل دو بروكتر أند جامبل، على التوالي بجوائز في فئات الشامبو النسائي ، وشفرات الحلاقة محدودة الاستعمال، وأورال كير، والشامبو ميكس ، وحفاظات الأطفال، ومستلزمات النظافة النسائية ، والغسيل الأتوماتيكي، وشامبو الرجال ، والغسيل شبه أوتوماتيكي، ومستلزمات العناية بشعر النساء.

وعادت الجائزة الخاصة بفئة مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية لشركتي Coca-Cola Energy و Hawai Ananas التابعة لشركة Coca-Cola، وجائزة “أقلام حبر جاف” إلى (بيك كريستال) التابعة ل(بيك ماروك)، فيما عادت الجائزة الخاصة بفئة الشاي، لشاي (سلطان الأخضر) للمغربية للشاي والمنقوعات.

وفي ما يتعلق بالجوائز الخاصة بفئات (بسكوي جنواز)، والمياه المعدنية، والتلفاز ، و(بسكوي كوفريت) و(بيسكوي سانويتش)، فقد كانت من نصيب جينوفا (بيسكوي المغرب)، وأمان سوس ( الكرامة للمياه المعدنية)، وسامسونغ لاكليد تيفي (سامسونغ المغرب)، وسيلفيا ديو ( بيسكوي المغرب) ومومو التابعة لنفس الشركة.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المنتجات ستتمكن من أن تحمل على مدى سنة كاملة و بفخر علامة “انتخب منتج العام “، مما سيخول للمستهلكين القدرة على الاختيار السريع والجيد بناء على تجربة وتوصية آخرين، معتبرا ذلك ميزة بيع حقيقية، ستمكن الزبناء الوثوق بها، لكونها تحمل لقبا مستقلا، تم الحصول عليه بفضل آراء مستهلكين من المغاربة أنفسهم.

وأضاف البلاغ، أنه مهما كانت فئة المنتج (منتجات العناية الشخصية، منتجات التجميل، النظافة، المنتجات الغذائية، وغيرها …) فقد تمت الدراسة من خلال 3 معايير وهي جاذبية المنتج بنسبة 30 في المائة من النقطة النهائية، ونية الشراء بنسبة 30 في المائة، وابتكار المنتج بنسبة 40 في المائة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بمجرد دخول علامة تجارية للمنافسة، يتم منع أي تداخل بينها وبين 3 آلاف شخص الذين يشملهم الاستطلاع، مشيرا إلى أن هذه الدراسة أجيزت من طرف مؤسسة (نيلسن موروكو)، وهي معهد دولي مستقل للأبحاث. بحيث لا يسمح للعلامات التجارية ولا لعلامة “انتخب منتج العام ” الوصول إلى المعلومات الشخصية للعينة.

كما يحق لجميع الشركات المشاركة، يضيف البلاغ، إجراء مراجعة كاملة لصورة علامتها التجارية في السوق المغربية.

ويسمح الفوز بلقب “انتخب منتج العام” بدخول عائلة دولية كبيرة. حيث تضع ما لا يقل عن 44 دولة شركاتها أمام التحدي كل سنة، وتعتبر الصين آخر هذه البلدان حتى الآن، حيث تم تأسيس هذا الشعار ذي الأصل الفرنسي.

ونبعت علامة “انتخب منتج العام” في فرنسا عام 1987، انطلاقا من فكرة مكافأة فرق التسويق والمنتجات المبتكرة.

ومنذ عام 2000، تتميز شركة (غلوكال) التي يرأسها فيليب جيلدر، بإشعاع دولي حيث توجد في أكثر من 40 دولة، وفي القارات الخمس، وتمثل أكثر من 40 مليار مستهلك.

وفي المغرب، وعلى غرار البلدان التي تعمل فيها الشركة، يرمز “انتخب منتج العام” إلى أكبر استطلاع للرأي في السنة. ويجمع على وجه الخصوص آراء المستهلكين، حيث يقدم لهم دليلا للشراء ويقدم للعلامات التجارية خدمة تسويقية قوية.

ليست هناك تعليقات