جائحة كورونا بالمغرب: التوزيع الجغرافي الجديد للمصابين بالوباء

   
AtlasAbInfo
   أعلنت وزارة الصحة ،اليوم الاثنين، عن تسجيل 326 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

   تواصل جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجيل عشرات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، إذ سجلت الجهة 181 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


 وتتوزع إصابات جهة طنجة تطوان الحسيمة، وفق التصريح الصحافي لوزارة الصحة، بين كل من مدينة طنجة بـ 167 حالة، و8 حالات بفحص أنجرة، وحالتين بشفشاون، وحالة واحدة في كل من المضيق والحسيمة، وحالتين بتطوان.

أما جهة فاس مكناس فسجلت 64 حالة مؤكدة، منها 59 حالة بفاس و3 بمكناس وحالتين بمولاي يعقوب؛ فيما سجلت جهة الدار البيضاء سطات 48 حالة جميعها بالدار البيضاء الكبرى.

معطيات وزارة الصحة تشير إلى تسجيل جهة مراكش آسفي 15 حالة، ضمنها 13 بمراكش وحالة واحدة في كل من قلعة السراغنة والرحامنة. كما انضافت 5 حالات في جهة الرباط سلا القنيطرة، ضمنها حالتان بسيدي قاسم وحالة واحدة في كل من سيدي سليمان والرباط وتازة.

الجهة الشرقية سجلت 4 حالات جديدة مؤكدة بالوباء، منها حالتان بوجدة وحالة واحدة في كل من كرسيف وبركان؛ فيما أفرزت جهتا العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب 3 حالات جديدة لكل منهما بالعيون والداخلة.

وسجلت جهة بني ملال خنيفرة وكلميم واد نون حالة واحدة لكل منهما بكل من خنيفرة وكلميم، بينما لم تسجل كل من جهتي درعة تافيلالت وسوس ماسة أي حالة جديدة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الوضع الوبائي في المغرب يضع المملكة ضمن الرتبة 63 عالميا من حيث عدد الإصابات والسادس إفريقيا، بينما يتموقع في المركز 129 عالميا و23 إفريقيا من حيث عدد الإصابات مقارنة مع الساكنة.

مجموع الحالات النشطة بلغ 2154 حالة قيد العلاج، وتتمركز بشكل كبير في جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ783 حالة، وجهة فاس مكناس بـ489، والدار البيضاء سطات بـ355، ومراكش آسفي بـ201، والعيون الساقية الحمراء بـ98، والجهة الشرقية بـ86، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ68 وجهة الداخلة وادي الذهب بـ22 وكلميم واد نون بـ20 حالة، فيما يوجد 17 حالة قيد العلاج في جهة بني ملال خنيفرة و8 حالات في جهة سوس ماسة و3 حالات في جهة درعة تافيلالت.

ليست هناك تعليقات