فيروس كورونا بالمغرب: تسجيل 181 إصابة جديدة و 395 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة

AtlasAbInfo
   كشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 181 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 16726 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 956678 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت مفارقة شخص واحد للحياة، ليصل عدد الوفيات إلى 264 حالة.

وتم التأكد من 395 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 14360 حالة.

التوزيع الجغرافي لحالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة حسب المناطق.

جهة فاس مكناس سجلت 59 حالة جديدة، وأبرزها بفاس بـ 52 حالة ثم 3 حالات بتازة وحالتين بمولاي يعقوب وحالة واحدة في كلا من صفرو وتاونات.

أما جهة طنجة تطوان الحسيمة فقد أفرزت 57 حالة جديدة، ضمنها 33 بطنجة و14 بفحص أنجرة و3 حالات في كلا من الحسيمة والمضيق وحالتين بوزان وحالة واحدة في كلا من شفشاون وتطوان.

وانضافت 23 حالة جديدة إلى جهة الدار البيضاء سطات بـ 20 حالة مؤكدة بالبيضاء وحالتين بسطات وحالة واحدة بالجديدة. كما سجلت الجهة الشرقية 13 حالة منها 12 بوجدة وحالة واحدة بجرادة.


جهة الرباط سلا القنيطرة فقد سجلت حالتين واحدة بتمارة وأخرى بسلا. ورصدت 3 حالات بجهة الداخلة وادي الذهب ثم حالة واحدة في كلا من جهتي كلميم واد نون بكلميم ودرعة تافيلالت بالرشيدية. بينما لم تسجل جهات العيون الساقية الحمراء وبني ملال خنيفرة وسوس ماسة أية حالة.

وبلغ مجموع الحالات النشطة قيد العلاج 2102، منها 34 حالة صعبة وحرجة، وأبرزها في جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 11 حالة وحالتين في كلا من جهتي الرباط سلا القنيطرة ومراكش آسفي، ثم 3 حالات في جهة فاس مكناس وحالة واحدة في جهة بني ملال خنيفرة، بينما ارتفعت الحالات الخطيرة في جهة الدار البيضاء سطات إلى 15 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

ليست هناك تعليقات