حملة تضامن كوفيد-19 لبنك التغذية .. توزيع أكثر من 10 ملايين درهم من المواد الغذائية

AtlasAbInfo
   مكنت حملة تضامن كوفيد -19 لبنك التغذية من شراء وتخزين وتغليف ونقل وتوزيع أكثر من عشرة ملايين درهم من المواد الغذائية في كافة جهات المملكة.

وذكر بنك التغذية، بخصوص حصيلة الإنجازات التي تحققت خلال هذه الحملة، أن الامر يتعلق بقفف المواد الغذائية الكاملة بقيمة 6 ملايين درهم، التي قدمت للفئات “الهشة”، وذلك بشراكة مع المقاولات الخاصة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الامر يتعلق أيضا بمساعدات خصصت لمراكز إيواء المشردين بقيمة مليون و352 ألف و760 درهم (بشراكة مع مؤسسة التعاون الوطني)، مشيرا إلى أن مراكز دار الطالبة استفادت (منها تبرعات من أفراد ومقاولات) من مساعدات بقيمة 704 آلاف درهم.

علاوة على ذلك، سلط بنك التغذية الضوء على المواد الغذائية التي تم تقديمها لجاليات من إفريقيا جنوب الصحراء (550 ألف درهم)، ووجبات للمهاجرين (مليون و500 ألف درهم)، ومساعدة مالية لفناني الشوارع (51 ألف درهم)، ومساعدة مالية لحراس السيارات بمنطقة عين السبع (23 ألف و250 درهم)، وهبات على شكل أفرشة لمستشفيات عمومية (202 ألف درهم).

وأشاد بنك التغذية بالسلطات المحلية ومؤسسة التعاون الوطني، وعشرات الجمعيات المحلية التي تعبأت لأكثر من ثلاثة أشهر لتنظيم عمليات توزيع تستوفي السلامة، مشيرا إلى أنه خصص احتياطيات مالية تمكنه من البقاء في وضعية تعبئة حتى شهر أكتوبر المقبل.

ليست هناك تعليقات