جائحة كورونا بالمغرب: التوزيع الجديد للمصابين بالوباء حسب الموقع الجغرافي

AtlasAbInfo
   أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 164 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من الساعة السادسة من مساء أمس الأحد حتى السادسة من مساء اليوم الاثنين، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 14379 حالة.

تواصل جهة مراكش آسفي تصدر عدد إصابات "كوفيد 19" في المملكة بسبب بؤرة معمل لتصبير السمك، إذ سجل بالجهة ذاتها خلال الـ24 ساعة الماضية ما مجموعه 54 حالة جديدة.

وتتوزع إصابات جهة مراكش آسفي، وفق الحصيلة الوبائية اليومية لوزارة الصحة، الاثنين، على كل من مدينة آسفي بـ43 حالة جديدة ومراكش بـ9 حالات والحوز بحالتين.

جهة طنجة تطوان الحسيمة سجلت 41 حالة جديدة؛ منها 26 حالة بطنجة، و8 حالات بتطوان، و4 حالات بوزان، وحالتان بالعرائش، وحالة واحدة بالمضيق.

أما جهة فاس مكناس فقد أفرزت 29 إصابة مؤكدة بالوباء تتوزع على كل من فاس بـ27 حالة، ومكناس بحالتين. كما سجلت جهة الدار البيضاء سطات 7 حالات إضافية؛ 6 حالات بالبيضاء، وحالة واحدة بالجديدة.

جهة العيون الساقية الحمراء كان من نصيبها 12 حالة جديدة كلها بالعيون؛ ثم 7 حالات في جهة الرباط سلا القنيطرة، 6 بسيدي قاسم وحالة واحدة بسلا. جهة كلميم واد نون انضافت إليها 12 إصابة جديدة جميعها بطانطان.

جهة بني ملال خنيفرة سجلت بها حالتان بالفقيه بنصالح، فيما لم تسجل جهات الشرق ودرعة تافيلالت وسوس ماسة والداخلة وادي الذهب أي إصابات جديدة في ظرف يوم واحد.

وأفادت معطيات وزارة الصحة، في التصريح الصحافي، بأن مجموع الحالات النشطة بلغ، إلى حدود مساء اليوم، 3969 حالة؛ منها 17 إصابة مرضية صعبة وحجرة.

ليست هناك تعليقات