المغرب يتولى رئاسة تحالف "الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة" ابتداء من 2021

AtlasAbInfo
   أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الثلاثاء، أن مديره العام، السيد عبد الرحيم الحافظي، سيتولى، ابتداء من سنة 2021، رئاسة مجلس إدارة تحالف "الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة" الذي يضم أكبر شركات الكهرباء في العالم.

وأوضح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في بلاغ له أنه، بعدما أصبح عضوا مراقبا سنة 2018 في هذا التحالف، تم قبول المكتب بالإجماع سنة 2019 كعضو له الحق في التصويت بمجلس إدارة "الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة"، مضيفا أن المكتب سيتولى رئاسة هذه المنظمة المرموقة ابتداء من سنة 2021.

وأضاف المصدر ذاته أنه من خلال توليه رئاسة هذا التحالف، سيسعى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى تعزيز تبادل الأفكار والمعلومات الاستراتيجية حول العوامل التي سيكون لها تأثير على التحول العميق لقطاع الطاقة الكهربائية بالعالم خاصة الجوانب المتعلقة بالحد من انبعاثات الكربون والرقمنة واللامركزية وكٍذا تحرير قطاع الكهرباء.

وأشار إلى أنه من المقرر أيضا الاستفادة من رئاسة التحالف لتدارس المواضيع الخاصة بإفريقيا والتحديات التي يتعين مواجهتها لتعميم الولوج إلى الكهرباء في هذه القارة.

وحسب البلاغ، فإن هذه هي المرة الأولى التي تترأس فيها مؤسسة إفريقية هذا التحالف مما سيتيح للمغرب تعبئة خبرات عالية وعالمية لخدمة القارة الإفريقية.

وتعد الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة تحالفا لشركات الكهرباء الرائدة في العالم هدفها وضع رؤية مشتركة ومهمتها الرئيسية تعزيز تنمية الطاقة المستدامة من خلال تعميم الولوج إلى الكهرباء.

ويعتبر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المؤسسة الوحيدة من القارة الإفريقية والعالم العربي التي تتمتع بعضوية في هذه المنظمة، إلى جانب أكبر شركات الكهرباء مثل EDF بفرنسا، وENEL بإيطاليا، وAEP بالولايات المتحدة الأمريكية، وSGCC بالصين، وKansai Electric Power باليابان، وشركة Hydro-Québec بكندا، وكذا شركة Rushydro بروسيا.

ليست هناك تعليقات