المغرب: استئناف الرحلات الجوية وإعادة فتح الفنادق في وجه السياحة الداخلية ابتداء من هذا التاريخ

AtlasAbInfo
  أفاد بلاغ صادر عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي أنه تقرر استئناف الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ابتداء من 25 يونيو الجاري، كما تقرر الترخيص للوحدات الفندقية بفتح أبوابها لاستئناف النشاط السياحي.

وحسب ذات البلاغ، فإن استئناف هذا النشاط سيكون، في مرحلة أولى، محدودا من حيث الطاقة الإيوائية، ومشروطا جغرافيا حسب منطقة المزاولة.

هذا القرار يأتي إثر البلاغ المشترك لوزارتي الداخلية والصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”.

كما أن استئناف الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة سيكون ابتداء من 25 يونيو الجاري، داعيةً مؤسسات الإيواء السياحي، إلى التقيد بالتدابير الصحية، يتعين أن تحترم الطاقة القصوى المسموح بها والتي لا تتجاوز 50 في المائة من الطاقة الإيوائية وفي جميع المرافق المشتركة.

ويضيف البلاغ أن التنقل بين منطقتي التخفيف 1 و2 خاضع للتقييدات نفسها المعمول بها بخصوص باقي أنماط النقل، بما فيها إلزامية التوفر على رخصة مهنية أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة.

ليست هناك تعليقات