فيروس كورونا بالمغرب: تسجيل 138 إصابة جديدة و61 حالة شفاء خلال ال 24 ساعة

AtlasAbInfo
   أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد ، تسجيل 138 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و61 حالات شفاء بالمملكة خلال ال24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، في التصريح اليومي المعتاد، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 9977 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 8284 حالة بنسبة تعاف تناهز 83 في المائة.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة الجديدة، أكدت الزين، أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت 31 حالة، 23 منها بمدينة الدار البيضاء وسبع حالات بسطات وحالة واحدة ببرشيد، فيما سجلت جهة مراكش-آسفي 34 حالة تتوزع على 14 حالة بآسفي و11 حالة بالحوز وتسع حالات بمدينة مراكش، وسجلت جهة طنجة-تطوان-الحسيمة 15 حالة، تتوزع على ست حالات بكل من بطنجة والفحص-أنجرة، وحالتين بالعرائش وحالة واحدة بمدينة تطوان، وبجهة الرباط سلا القنيطرة تم تسجيل ست حالات بالقنيطرة، أما بجهة فاس مكناس فقد تم تسجيل 13 حالة كلها بمدينة فاس، فيما سجلت جهة العيون الساقية الحمراء 37 حالة كلها بإقليم طرفاية، وحالة واحدة بكل من جهتي بني ملال خنيفرة وكلميم واد نون.

وأضافت الزين أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليصل عدد الوفيات إلى 214 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، بنسبة إماتة لا تتجاوز 1ر2 في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

ليست هناك تعليقات