جائحة كورونا بالمغرب: تسجيل حصيلة قياسية ب 215 حالة شفاء خلال ال24 ساعة الأخيرة

AtlasAbInfo
   أعلنت وزارة الصحة عن تماثل 215 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الاخيرة،وهي حصيلة قياسية ترفع اجمالي الحالات حتى الآن إلى 1653 ،مؤكدة أن معدل التعافي يستمر في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 32.7 في المائة.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها "M24"، وإذاعتها "ريم راديو" انه تم تسجيل 150 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى5053 حالة.

وأضاف أن عدد حالات الوفاة بلغ 179 بعد تسجيل خمس حالات جديدة، مبرزا أن نسبة الفتك (معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة) مستقرة في حدود 3.5 في المئة .فيما بلغ إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 40 ألفا و 249 حالة منذ بداية الوباء.

وأبرز السيد اليوبي أن أربع جهات سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة أكبر نسبة من الحالات وهي، جهة فاس-مكناس تليها جهة الدار البيضاء-سطات، ثم جهة الرباط - سلا - القنيطرة وجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، فيما لم تسجل ست جهات اية حالة اصابة وهي درعة-تافيلالت والجهة الشرقية وجهة سوس-ماسة وجهة كلميم وادي نون وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب، مشيرا الى انه تم اكتشاف جل هذه الحالات في حالة صحية جيدة او بدون ان تبدو عليها اية اعراض للمرض.

وقال في هذا الصدد ان معظم الحالات (126 حالة من بين الحالات ال150 الجديدة) تم اكتشافها في اطار عملية التتبع الصحي للمخالطين بنسبة مئوية تقدر ب 84 في المئة ، مشيرا الى وجود 8821 حالة مخالط تحت التتبع الصحي حتى الآن.

ليست هناك تعليقات