فيروس كورونا بالمغرب: تسجيل 174 حالة مؤكدة جديدة والعدد الإجمالي يصل إلى 4903



AtlasAbInfo
   أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 174 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الاخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4903 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها "M24"، وإذاعتها "ريم راديو"، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 1438 حالة، بعد تماثل 182 حالة جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 174 بعد تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة .

وأشار إلى أنه تم استبعاد ما مجموعه 2571 حالة كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 37 ألفا و و209 حالة منذ بداية الوباء.

وأضاف أنه من ضمن 174 حالة المسجلة خلال ال24 ساعة الماضية، تم اكتشاف 141 منها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 81 بالمائة، مبرزا أن الحالات الجديدة تم اكتشاف جلها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، ومذكرا أن هذه العملية شملت منذ بداية الوباء 27 ألف و150 مخالط، 8338 منهم لازالوا تحت المراقبة الصحية، فيما تم اكتشاف 3229 حالة مؤكدة.

وأبرز السيد اليوبي أن الحالات الـ174 المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة همت، على وجه الخصوص، جهة الدار البيضاء - سطات، تليها جهة فاس مكناس، ثم جهة مراكش- آسفي، وطنجة - تطوان - الحسيمة، وبدرجة أقل جهة الرباط - سلا - القنيطرة، مشيرا أن النسبة المئوية لمجموع الحالات المسجلة منذ بداية الوباء ومعدل العمر والتوزيع حسب الجنس لم يطرأ عليهم تغيير.

وسجل بأن النسبة المئوية للتعافي تستمر في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 29.3 في المائة، مشيرا إلى أن من ضمن 182 حالة تعافي المسحلة خلالال 24 ساعة الأخيرة، تم تسحيل 81 حالة شفاء من بين حالات كانت قد سجلت من قبل بمدينة ورزازات، مضيفا أن نسبة الفتك (معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة) تستمر في التراجع حيث بلغت إلى حدود اليوم 3.5 في المائة.

ولفت إلى أن جهتي العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة واد الذهب أصبحتا بدون أية حالة متكفل بها بعد شفاء جميع الحالات المؤكدة.

ليست هناك تعليقات