بعد المغرب: الجزائر تجلي مواطنيها و وصول 229 مسافر إلى مطار الجزائر الدولي

AtlasAbInfo
   وصلت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية الى الجزائر فجر اليوم الاحد قادمة من مطارمحمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب و على متنها 229 مسافر جزائري من العالقين في المغرب بسبب غلق الاجواء أمام حركة الطيران منذ مارس الماضي.

وأوضح المكلف بالإعلام لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين اندلسي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن الرحلة حطت على أرضية مطار هواري بومدين الدولي في حدود الساعة الثانية و النصف صباحا (02 سا و 30 د) بالتوقيت المحلي، و على متنها 229 راكبا.

و كانت الطائرة و هي من نوع ارباص A330 قد اقلعت من مطار الدار البيضاء بالمغرب في حدود منتصف ليل السبت الى الأحد.

و كانت الجوية الجزائرية قد قامت أمس السبت بإجلاء نحو 600 مسافر جزائري من فرنسا عبر رحلتين جويتين انطلاقا من مطار شارل ديغول بباريس، بحسب المصدر ذاته .

و قد حطت الطائرة الأولى على الساعة السادسة مساء بالجزائر و على متنها 301 مسافر و 15 رضيعا, بينما وصلت الطائرة الثانية في حدود الساعة منتصف الليل إلا ربع ( 23 سا 45د) و على متنها 298 راكبا و 6 رضع, يضيف ذات المصدر.

و تندرج هذه الرحلات في اطار برنامج إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج نتيجة وقف حركة النقل الجوي، طبقا للتعليمات التي اعطاها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بضرورة اجلاء كل الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج بسبب تفسي وباء كورونا المستجد

ليست هناك تعليقات