سويسرا: جبل ماترهورن الشهير يشع بألوان العلم المغربي تعبيرا عن التضامن في أزمة كورونا

AtlasAbInfo
   أضاءت ألوان العلم المغربي واجهة جبل ماترهورن الشهير في سويسرا لبضع ساعات مساء أمس الخميس ، في إطار سلسلة من المبادرات المماثلة التي قامت بها محطة زيرمات تعبيرا عن التضامن مع شعوب العالم في مكافحة جائحة كوفيد 19.

بمبادرة من الفنان السويسري جيري هوفستتر ، بدأت الإضاءة الليلية بأعلام مختلف البلدان في القمة ال12 الأعلى في جبال الألب (4،478 م) في 24 مارس ، مع ألوان علم إيطاليا ،البلد القريب من ماترهورن ، ولكنه الأكثر تضررا من الجائحة.

"مثل سويسرا ، المغرب ، البلد الواقع في شمال إفريقيا ،يتوفر على جبال شاهقة ويدر جزءا كبيرا من مداخله من خلال السياحة. ساهمت الحكومة المغربية بشكل فعال في إعادة العديد من المواطنين السويسريين. نشكرهم على تضامنهم ونمنحهم الأمل"، وفق ما جاء على موقع زيرمات على شبكة الإنترنت.

وأشار الموقع الى أنه "مع مبادرة إضاءة ماترهورن، تريد زيرمات أن تمنح شعوب العالم الأمل والتضامن في هذه الأوقات الصعبة. تظهر القرية تضامنا مع جميع الذين يعانون حاليا وتشكر جميع أولئك الذين يساعدوننا في التغلب على هذه الأزمة ".

"الضوء هو الأمل! وبهذا المعنى ، يضيء ماترهورن يوميًا خلال جائحة فيروس كورونا حتى الأحد 26 أبريل. في الليلة التالية ، تتم الاضاءة من الساعة 10 مساء إلى الساعة 2 صباحًا" ، يضيف موقع المحطة الجبلية السويسرية الشهيرة بالتزلج.

ليست هناك تعليقات