recent
أخبار ساخنة

فيروس كورونا بالمغرب.. إقليم الحسيمة يتسلم حصته من مواد التعقيم

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية
AtlasAbInfo
   تسلم إقليم الحسيمة، أمس الأربعاء، حصته من مواد التعقيم التي خصصها مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة لدعم جهود الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بعمالات وأقاليم الجهة.

وستساهم مواد وآليات التعقيم هاته في دعم الجهود المبذولة من قبل الجماعات الترابية بالإقليم في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وشكل إقليم الحسيمة المحطة الأخيرة من هذه العملية الهامة التي انطلقت يوم الجمعة الماضي وشملت جميع عمالات وأقاليم جهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

ومكنت هذه العملية عمالات وأقاليم الجهة من الاستفادة من حوالي 16 طنا من مواد التعقيم الموجهة خصيصا لدعم الجهود الرامية إلى الحد من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفاد مجلس الجهة، في مذكرة إخبارية له، بأن هذه العملية تأتي في إطار انخراط المجلس في الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال المساهمة في تغطية حاجيات الجماعات الترابية من آليات ومعدات التعقيم.

وأوضح أن حجم المخصصات التي رصدها لفائدة هذه العملية بلغ أزيد من 7 ملايين درهم لتغطية حاجيات الجماعات الترابية ال 146 المكونة لتراب الجهة من آليات ومعدات ومواد التعقيم، وذلك دعما منه للجهود المبذولة من قبل مسؤولي القطاع الصحي بتراب الجهة في هذا المجال.

وتنضاف هذه المساهمة إلى غلاف مالي بقيمة 16 مليون درهم، بواقع مليوني درهم لكل عمالة وإقليم، والذي خصصه مجلس الجهة لتغطية الحاجيات من المواد الغذائية الأساسية لفائدة ساكنة المنطقة المتضررة جراء حالة الطوارئ الصحية، حيث سيتم توزيع هذه المساعدات قريبا. M/A
google-playkhamsatmostaqltradent