recent
أخبار ساخنة

كوفيد -19 .. مجلس جهة الدار البيضاء – سطات يعلن عن مجموعة اجراءات لدعم النشاط الاقتصاد

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية
AtlasAbInfo
   أعلن مجلس جهة الدار البيضاء-سطات عن اتخاذ مجموعة إجراءات لدعم النشاط الاقتصادي ،في سياق الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) .

و أوضح المجلس في بلاغ صدر عقب اجتماع لمكتبه عقد جزئيا عن بعد ،أمس الجمعة ، أنه تم خلال الأيام الأخيرة إبرام صفقات مشاريع ناهزت قيمتها مليار درهم، بالإضافة إلى تسريع وتيرة أداء مستحقات المقاولات والموردين.

و أكد رئيس المجلس السيد مصطفى باكوري ، الذي كان يتحدث انطلاقا من مقر جهة الدار البيضاء – سطات أن هذه الاخيرة "منخرطة في المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال المحافظة على وتيرة تنزيل برنامج التنمية الجهوية".

وفي سياق المجهودات التي تبذل على المستوى الصحي، ذكر رئيس المجلس بتمويل الجهة عملية اقتناء معدات طبية متطورة ،لفائدة مستشفيات الجهة التي تتكفل بمرضى فيروس كورونا، بمبلغ 35 مليون درهم، بالإضافة إلى المساهمة في تجهيز المستشفى الميداني بالدار البيضاء بمبلغ 15 مليون درهم.

من جهة أخرى ، ثمن أعضاء المكتب عاليا المجهودات الرائدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مجددين انخراطهم إلى جانب باقي مؤسسات الدولة في المجهودات الرامية إلى الحد من تبعات هذه الوضعية الاستثنائية.

كما أشادوا بالتضحيات التي تقوم بها الأطر الصحية وبروح المسؤولية العالية التي أبانوا عنها، وترحموا على الأرواح الطاهرة لضحايا هذه الجائحة ،ومن بينهم رئيس جماعة الكارة، تغمدهم الله جميعا بواسع رحمته.M/A
google-playkhamsatmostaqltradent