recent
أخبار ساخنة

تسليم 30 سريرا طبيا لفائدة المستشفى الإقليمي لجرادة

AtlasAbInfo
الصفحة الرئيسية
AtlasAbInfo
   تسلمت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بجرادة، الأربعاء، 30 سريرا طبيا موجهة للمركز الاستشفائي الإقليمي لجرادة.

وتروم هذه المبادرة تعزيز الطاقة الاستيعابية للمركز الاستشفائي الإقليمي في إطار التدابير الرامية الهادفة إلى الحد من خطر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتم اقتناء 20 سريرا من بينها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع المجلس الإقليمي لجرادة بغلاف مالي قدره 400 ألف درهم، فيما تم توفير الأسرة المتبقية ومجموعة من المعدات الطبية والشبه الطبية لفائدة نفس المندوبية من قبل أحد المحسنين.

وجرى حفل تسليم هذه المعدات الطبية بحضور عامل إقليم جرادة ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية بالإقليم والمندوب الاقليمي لوزارة الصحة، وعدد من الأطر الطبية، بالإضافة إلى الطاقم الطبي العسكري الذي عزز إقليم جرادة لدعم الطاقم الطبي لهذا المركز تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بتكليف الطب العسكري للعمل بشكل مشترك مع نظيره المدني للتكفل بالحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا.

وأكد رئيس قيم العمل الاجتماعي بعمالة جرادة، جلال التكموتي، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار التعبئة الشاملة التي يشهدها المغرب للحد من تفشي فيروس كورونا، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن هذه المعدات الطبية ستمكن من الرفع من الطاقة الاستيعابية للمستشفى الإقليمي لجرادة للتكفل بالحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

من جهته، سجل المندوب الإقليمي لوزارة الصحة محمد الشريف أن هذه المبادرة تندرج في إطار التحضيرات الرامية إلى مواجهة جائحة كورونا، موضحا أن هذه الأسرة الطبية تتوزع على أسرة للاستشفاء وأخرى مخصصة للإنعاش.

وأضاف أن المستشفى الإقليمي لجرادة تسلم أيضا، في إطار نفس المبادرة، معدات طبية للإنعاش من شأنها تعزيز المعدات الموجودة، تمت تعبئتها في إطار البرنامج الوطني والإقليمي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
google-playkhamsatmostaqltradent