بنشماش يمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب رئيس الأوروغواي


   مثل رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بنشماش، اليوم أمس الأحد بمونتيفيديو، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الحفل الرسمي لتنصيب رئيس الأوروغواي المنتخب السيد لويس ألبرتو لاكايي بو.

وسيعقد بالمناسبة رئيس مجلس المستشارين اجتماعات مع مسؤولين وبرلمانيين من الأوروغواي تتمحور حول سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.


وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال بنشماش "أنا حاضر بمونتيفيديو لأمثل جلالة الملك نصره الله في حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية الأوروغواي".

وأضاف رئيس مجلس المستشارين أن هذه المشاركة تندرج في إطار الدينامية الواعدة التي تسود في أمريكا الجنوبية لصالح إحداث جسور الحوار والتعاون مع المغرب.

وتابع أن هذه الدينامية "تعكس أيضا إرادة جلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب - جنوب في عالم يتغير باستمرار"، مضيفا أن "أمريكا الجنوبية، والأوروغواي على الخصوص، توجد في صلب اهتمامات المغرب".

كما أعرب بنشماش عن أمله في أن تفتح هذه المشاركة آفاقا جديدة مع هذا البلد الذي تربطه بالمغرب علاقات دبلوماسية منذ استقلال المملكة.

وسينطلق حفل تنصيب الرئيس الأوروغواياني بعد الظهر بأداء اليمين الدستورية بالبرلمان، وبعد ذلك سيتوجه السيد لويس لاكايي بو إلى "ساحة الاستقلال" إلى جانب نائبة الرئيس، بياتريث أرخيمون، حيث سينظم الحفل الرسمي لتسليم السلط مع الرئيس المنتهية ولايته، تاباري فاسكيث، قبل استقبال الوفود المشاركة في هذا الحفل.

ويشارك في حفل تنصيب الرئيس الأوروغواياني على الخصوص العاهل الإسباني، فيليبي السادس، والرئيس البرازيلي، جاير بولسونارو، والرئيس الشيلي، سيباستيان بينيرا، والرئيس الكولومبي، إيفان دوكي، ونائب رئيس الإكوادور، أوتو رامون سونينهولزنر، ووزير العلاقات الخارجية الأرجنتيني، فيليبي سولا، والأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية، لويس ألماغرو.

ليست هناك تعليقات