وزير العدل يتفقد المحكمة الابتدائية الجديدة بتارجيست إقليم الحسيمة

AtlasAbInfo
   قام وزير العدل السيد محمد بنعبدالقادر ،اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية للمحكمة الابتدائية الجديدة بتارجيست، اطلع خلالها على مكونات هذه المنشأة.

وقدمت للسيد بنعبد القادر، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، والمسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالحسيمة وممثلي المهن القضائية ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، شروحات مستفيضة حول مكونات ومرافق هذه المنشأة القضائية التي كلف إنجازها غلافا ماليا قدره 14 مليون و 700 ألف درهم.

وقام السيد بنعبد القادر والوفد المرافق له، بالمناسبة، بجولة همت مختلف أروقة وفضاءات هذه المحكمة التي تتكون من طابقين تحت أرضي وأرضي يضمان 20 مكتبا وفضاءات للأرشيف، وفضاءات مخصصة للاعتقال والتقديم.

كما تشتمل المحكمة على قاعتين للجلسات وفضاء لمكاتب الواجهة الأمامية ومكتبين للمسؤولين القضائيين وفضاء للشرطة وقاعة للمحجوزات ومحل تقني.

وأوضح السيد بنعبد القادر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه في إطار تنفيذ مقتضيات المرسوم المتعلق بالخريطة القضائية الذي ينص على إحداث محكمة ابتدائية بتارجيست، عملت الوزارة على ترقية مركز القاضي المقيم بتارجيست إلى مستوى محكمة ابتدائية.

وأضاف الوزير أنه روعي في تصميم هذه المنشأة القضائية المعمار المغربي الأصيل، كما تتميز بتوفرها على مختلف الشروط والتجهيزات العصرية المرتبطة بالإدارة القضائية.

وسجل وزير العدل أن من شأن هذه المحكمة، التي توفر جميع إمكانيات العمل في ظروف جيدة من ربط بشبكة الانترنيت والأجهزة السمعية البصرية في مختلف المكاتب، وكل المواصفات الجيدة للإدارة القضائية، أن تساهم في تقريب الإدارة القضائية من المواطنين.

وتضمن برنامج الزيارة توشيح صدر موظفة بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة بوسام ملكي أنعم به عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرفانا بجهودها في خدمة مرفق العدالة.

ليست هناك تعليقات