رئيس مجلس الشيوخ الشيلي يدعو إلى تعزيز العلاقات التجارية مع المغرب

AtlasAbInfo
   دعا رئيس مجلس الشيوخ الشيلي ، السيد خايمي كينتانا ، اليوم الخميس بالرباط ، إلى تعزيز العلاقات التجارية مع المغرب.

وأكد السيد كينتانا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عقب مباحثات أجراها مع رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش ، أن زيارته للمملكة على رأس وفد برلماني "تشكل مناسبة للعمل على تعزيز العلاقات التجارية والثقافية بين المغرب والشيلي اللذين سيحتفلان قريبا بذكرى مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية والصداقة ".

وبعد أن وصف مباحثاته مع السيد بن شماش بـ" المثمرة "، أكد المسؤول البرلماني الشيلي أن اللقاء كان فرصة لتسليط الضوء على جهود بلاده فيما يتعلق بالانفتاح على العالم من خلال عقد "مؤتمر المستقبل 2020".

من جهته ، أشاد رئيس مجلس المستشارين ، السيد حكيم بن شماش ، بعلاقات الصداقة المتميزة التي تجمع المغرب والشيلي ، مبرزا في هذا الصدد الموقف الشيلي الداعم للوحدة الترابية للمملكة.

وذكر بأن البرلمان الشيلي بمجلسيه كان قد اعتمد قرارا يدعم فيه الوحدة الترابية للمملكة ، مشيرا إلى أن الشيلي متشبثة بموقفها بشأن هذا الملف وتدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

وشدد على أن هناك آفاق جديدة لشراكة متينة ترتسم بين البلدين اللذين يستعدان للاحتفال هذه السنة بالذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية.M/A

ليست هناك تعليقات