انطلاق أشغال قمة مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية بإفريقيا بمشاركة المغرب

AtlasAbInfo
   إنطلقت رسميا صبيحة اليوم الأربعاء، أشغال مؤتمر الشراكة اليابانية الإفريقية في نسخته السابعة، بيوكوهوما اليابانية بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كَوتيريس ومسؤولين أممين وأفارقة ويابانيين وبالإتحاد الأوروبي.

وتشارك المملكة المغربية بالمؤتمر الياباني الإفريقي بوفد يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطى، إذ من المرتقب يعقد جملة من اللقاءات مع المسؤولين الأفارقة واليابانيين والدول المشاركة على غرار الصين وروسيا والبرازيل والهند ودول الآسيان لبحث العلاقات الثنائية مع المملكة المغربية والسبل الكفيلة بترقيتها فضلا عن تبادل وجهات النظر معها حول نزاع الصحراء.

ويتوخى مؤتمر التنمية لإفريقيا تعزيز العلاقات اليابانية والإفريقية والإنفتاح الإستثماراتي بين الجانبين إنطلاقا من مقاربة رابح-رابح، وتشجيع وترقية الشراكة بين الجانبين بشكل يشمل شتى المجلات على غرار الإقتصادية منها في سبيل تنمية إفريقيا.

ويذكر أن مؤتمر “تيكاد 7” ينظم من طرف الحكومة اليابانية بشراكة مع الأمم المتحدة و مفوضية الاتحاد الإفريقي البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، كما يحضره بصفة مراقب أعضاء من الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين ودول الآسيان وروسيا، وكوريا الجنوبية والبرازيل والهند.

ليست هناك تعليقات